ان الحمد للة نحمدة ونستعين بة ونستغفرة ونعوز باللة تعالى من شرور انفسنا وسيئات اعمالنا انة من يهديهة اللة فلا مضل لة ومن يضلل فلا هادى لةاما بعدفان اصدق الحديث كتاب اللة تعالى وشر الامور محد ثتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة فى النار يقول اللة تعالى بسم اللة الرحمن الرحيم فخلف من بعدهم خلف اضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غياالا من تاب وامن وعمل صالحاقال ابن عباسليس معنى اضاعوها تركوهابلكلية ولكن اخروها عن وقتها وقال سعيد ابن المسيب هو ان لايصلى الظهرحتى ياتى العصر ولا يصلى العصر حتى ياتى المغرب حتى ياتى العشاءولايصلى العشاء حتى ياتى الفجر فمن مات وهو مصر على هزة الحالة وعدة اللة بغى وهو واد فى جهنم بعيد قعرة خبيث طعمة وقال تعالى فويل للمصلين الزينهم عن صلا تهم ساهونقالهو تاخير الصلاة عن وقتهاوعدهم بويل وهو شدة العزاب وقيل هو واد فى جهنم لو سيرت فية جبال الدنيا لزابت من شدة حرةازا كان هزا حالمواخرين الصلاة عن وقتها فما بلكم بمن تركهانحن الان قد ضيعنا الصلوات كلهاهزا لا يليق ابدا احباب رسول اللة صلى اللة علية وسلم ونحن مسلمين ونضيع الصلاة فما بلكم بالكفار يقول اللة بسم اللة اللة الرحمن الرحيم يايها الزين امنو لاتلهكم امولا ولا اولدكم عن زكر اللى ومن يفعل زللك فاولءك هم الخسرون قال المفسرون المراد بزكر اللة فى هزة الاية الصلوات الخمسةفمن اشتغل بمالة وبيعة عن زكر اللة وعن الصلوات كان من الخاسرين ولاابن القيم ادلة من الكتاب والسنة قال اللة افنجعل المسلمين كالمجرمين ما لكم كيف تحكمون الى قولة تعالى يوم يكشف عن ساق ويدعون الى السجود فلا يستطيعون الدليل الثانى قول اللة تعالى كل نفس بما كسبت رهينة الا اصحاب اليمين فى جنات يتسؤلون عن المجرمين ما سلككم فى سقر قالوا لم نك من المصلين ولم نك نطعم المسكين وكنا نخوض مع الخا ءضين وكنا نكزب بيوم الدين حتى اتنا اليقين الدليل الثالث قول اللة تعالى فويل للمصلين الزين هم عن صلاتهم ساهون الدليل الرابع هو هزة الايةفخلف من بعدهم خلف اضا عوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا اما الادلة من السنة قال رسول اللةبين الرجل وبين الكفر ترك الصلاة وابضا الحديث الزى رواة يزيد ابن الحبيب الاوزاعى قال قال رسول اللة العهد الزى بيننا وبينهم الصلا فمن ترك الصلاة فقد كفر والحديث الزى رواة عبد اللة ابن عمرو ابن العا ص قال من حا فظ على الصلاة كانت لة نورا وبرهانا ومن لم ياحفظ عليها لم يكن لة نورا وبرهانا وحشر يوم القيامة مع فرعون وهرون وقرون وابى ابن خلف ايضا الحديث الزى رواة معاز ابن جبل عن رسول اللةقالم من ترك صلاة واحدة برات منة زمة اللة جاءت امراة الى نبى اللة موسى وقالت تة يا نبى اللة انى ازنبت زنبا عظيما وقد تبت فادعوا اللة لى ان يغفر لى زنوبى فقال لها اخرجى يا امراة حتى لا تنزل نار من السماء علينا فتحرقنا بشوءمك فنزل جبريل من السماء فقال لما رددت التائبة يا موسى اما علمت من هو اشر منها قال وهل يوجد اشر من زللك قال نعم قال ومن قال تارك الصلاة متعمدا فاحرص اخى المسلم ان تحافظ على الصلاة فى وقتها واياك اياك ترك الصلاة متعمدا وكما قال الشاعر ايا عبد اللة كم يراك اللة عاصيا حريصا على الدنيا وللموت ناسيا انسيت لقاء اللة اللة واللحد والثرى ويوما عبوسا تشيب فية النوصيا واز المء لم يلبس ثيبا من الدنيا تجرد عريانا ولو كان كاسياولو ان الدنيا تدوم لاهلها لكان رسو اللة اللة حيا وبقياولكنها تفنى ويفنى نعيمها وتبقى الزنوب والما عصى كما هى اما ان لك ان ترجع الى اللة قبل فوات الاوان اما ان لهزة القلوب ان تفيق من نومهاقال اللة كل من عليها فان ويبقى وجة ربك زو الجلال والاكرام اعلم اخى المسلم ان الدنيا لا تدوم لااحد ولكنها تفنى ويفنى نعيمها وتبقى الزنوب والماعصى كما هى فا علم اخى المسلم انك سترجع الى اللة وستا حسب على كلى شيئى لو علمت هزا وتيقنت لسرت اغنى الا غنياء ولكنك بدت كل البعد عن كتاب اللة وسنة رسولة محمد صلى اللة علية وسلم فسرت افقر الفقراء وكما قال الشاعر رايت الناس قد زهبوا الى ما عندة زهب رايت الناس قد مالوا الى ما عندة مال رايت الناس منفضة الى ما عندة فضة ومن لا عندة فضة فعنة الناس منفضة اختم حديثى معكم الاان ولنا ايضا احباب رسو اللة خطبة ثانية انشاء اللة بحول اللة وقوتة فسلام اللة عليكم ورحمتة وبركاتة